languageFrançais

تطاوين: تحسن في نسق التزويد واتخاذ اجراءات لمقاومة الانتصاب الفوضوي

أشرف والي تطاوين حافظ الفيتوري على جلسة عمل خصصت لمتابعة تطور الأسعار وضمان انتظام التزويد والتصدي للتهريب والاحتكار والتجارة الموازية والانتصاب الفوضوي والسلامة الصحية للأغذية بحضور جميع الاطراف المعنية.

وقد اكد الحاضرون  تسجيل تحسن ملحوظ  في عملية تزود المواطنين بالمواد الإستهلاكية وخاصة منها المدعمة في الفترة الأخيرة.

كما دعا الوالي الجميع الى مواصلة تشديد عمليات المراقبة والمتابعة والتصدي في إطار القانون لكل الممارسات غير المشروعة في إطار مجهود مشترك وفعال مع إيلاء الجانب الصحي الأهمية التي يستحقها حفاظا على صحة وسلامة المواطنين۔

في المقابل اشار الحاضرون الى  تواصل صعوبات تزود مربي المواشي بمادة الشعير العلفي و قد تم التأكيد  في هذا الاطار  علی ضرورة التنسيق مع المصالح المعنية لتلافي هذا الإشكال و إيجاد الحلول البديلة لتجاوز النقص الحاصل في التزود بهذه المادة۔

وتم خلال الجلسة التطرق إلى ضرورة إتخاذ جميع التدابير اللازمة لتسهيل عملية مقاومة الإنتصاب الفوضوي  وجعلها سلسة وطوعية في إطار يعول فيه على تفهم التاجر ويحترم  التراتيب الجاري بها العمل وتراعى مصلحة المواطن.

هذا ويشار الى أنّ فرق المراقبة قد نفذت  2945  عملية رقابية منذ بداية شهر رمضان اسفرت عن تسجيل  288  مخالفة  اقتصادية من بينها  108 تخص  الترفيع  في أسعار مواد التفاح و الموز والفراولة.

الحبيب الشعباني